ads

الجمعة، 20 فبراير 2015

علاج الشعر التالف








علاج الشعر التالف


الشعر التالف بفعل الحرارة لا يمكن إصلاحه، لذلك فإن أول شئ يمكنك القيام به لإستعادة عافية شعرك التالف هو الذهاب لصالون التجميل، حيث أن الشعرة المتضررة تحتاج إلى التقليم أو القص ثم السماح بنمو شعر أخر صحى، وتأكدى من إختيار مصفف شعر جيد ويجب أن يستخدم فى التقليم مقص حاد جدا، وأطلبى منه ألا يقوم بإستخدام السيشوار لتجفيفه.


بعد أن قصيتى شعرك يجب عليك هذه الفترة التوقف عن إستخدام الحرارة، حيث يجب التعامل مع شعرك بلطف شديد حتى يستعيد عافيته، وحاولى إستخدام أسلوب ألطف مثل بكرات أو إلتفاف الشعر لتحقيق الشكل الذى تريدين، وكذلك توقفى عن إستخدام الصبغات الكيميائية حيث أنها ضارة على شعرك فى هذه المرحلة.

ترطيب الشعر بإنتظام هى خطوة مهمة نحو إنقاذ شعرك، حيث يساعد فى معالجة الشعر ولكن عليك الحذر من المنتجات والعلاجات التى تحتوى على كيماويات، حيث أنها غير جيدة لشعرك ويمكن أن يكون مفعولها عكسى، فمن الأفضل السيطرة على الأنواع وربما عليكى إستشارة طبيب الجلدية لمعرفة ما يحتاجه شعرك من علاجات طبيعية.

إستخدام شامبو مخصص للشعر التالف والجاف خالى من أى كيماويات مصنوع من الزيوت والأعشاب الطبيعية، وتجنبى الشامبو الذى يحتوى على الصوديوم فهو يجعل شعرك نظيفا ولكن يجعله يخسر زيوته.

لا تغسلى شعرك كل يوم فذلك يفقده الزيوت التى تجعله صحى، وكذلك لا تغسليه بماء ساخن حيث أن ذلك يعرضه للتلف.

ربما عليكى إستخدام زيت الزيتون والزيوت الأخرى الطبيعية بأن تضعيها بلطف على شعرك ثم تشطفيها بعد حوالى ساعة، وتجنبى الكريمات التى تحتوى على كيماويات وإصنعى بنفسك بدائل طبيعية لتغذية شعرك وترطيبه .

حاولى تجنب حمامات السباحة هذه الفترة لما تحتوى من كلور ضار لشعرك أو إرتدى على شعرك قناع يحميه من وصول الماء إليه.

حاولى تناول أكل صحى حيث أن الشعر مثل أى جزء فى جسمك يحتاج للغذاء والفيتامينات الموجودة فى الفواكه والخضروات وخاصة السمك الغنى بأوميجا 3 وتأكدى من شرب كمية مناسبة من الماء الذى يحتاجه شعرك.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

قالب دبل كليك | جميع الحقوق محفوظة لمدونة دوت نت ©